خلال جولته الميدانية.. محافظ مطروح يبحث مشاكل أهالي واحة سيوة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الأربعاء بزيارة ميدانية لمدينة سيوة في إطار الجولات الميدانية لمدن المحافظة لمتابعة سير العمل في المشروعات التنموية والخدمية وتيسير الخدمات للمواطنين.

 

وعقد المحافظ  مؤتمرا مع مشايخ سيوة بحضور  النائبة فتحية السنوسى عضو مجلس النواب العميد عصام عبدالغنى رئيس مدينة سيوة ومديري الاجهزة التنفيذية المعنية تناول  اللقاء عدد من الموضوعات ومناقشة المطالب والاحتياجات لتوفير مزيد من الخدمات والارتقاء بها لأهالي الواحة 

 

وجه المحافظ الشكر للقيادة السياسية والجهات المعنية للبدء في وضع حلول جذرية لمشكلة  منسوب الصرف الزراعى بسيوة والتى بدأت بالفعل مع مسار جديد يبدأ من الكيلو ٧ طريق سيوة مرسي مطروح وبطول ٣٥ كم خارج سيوة مما يعمل على تحسين الزراعات وتقليل الملوحة بالتربة بعد معاناة الواحة لاكثر من ٣٠ عاما.

 

كما وجه بالإسراع في تغطية فتحات  شبكة الاتصالات  بمدخل المدينة الذى تم رصفه وتطويره  مع مراجعة  لجنة للأعمال وعرض تقرير اليوم.

 

كذلك الإسراع في إطلاق التيار الكهربي ببعض المناطق الجارى تطويرها حاليا منها بطريق فطناس وذلك قبل السادس من أكتوبر.

 

كذلك دراسة تطوير وتوسعة مبنى الإدارة التعليمية بسيوة مع متابعة الابنية التعليمية مع صندوق دعم المشروعات بوزارة التربية والتعليم وتوصيل خدمات البنية التحتية ليليق بالخدمة التعليمية لاهالي سيوة.

 

و الإسراع في أعمال صيانة ثلاجة التمور بمصنع الصناعات الحرفية بسيوة لخدمة مزراعى الواحة.

 

 

وناقش المحافظ  أعمال توسع مشروع أراضى الشباب بالتعاون مع منظمة الايفاد  بمنطقة عين زهرة بقرية ابو شروف شرق سيوة لزيادة اعداد المستفيدين الى ٧٠ مستفيد  ،مع استيعاب طاقة بئر المياه الى ٢٠٠ فدانا  وتسلميها للشباب الجاد من خلال الضوابط والشروط بكل شفافية وقرر تشكيل لجنة مشتركة لوضع مطالب تطوير قطاع الزراعة بالواحة في حدود مبلغ مليون جنيه المخصصة من قبل لوضع دراسات لحل مشكلة الصرف الزراعى بسيوةمع بحث الاستفادة والاستغلال الاقتصادى الامثل  للغابة الشجرية بسيوة  الجاهوة للتنفيذ،وذلك بعد الانتهاء من محطة المعالجة لمياه الصرف الصحى بسيوة.

 

اقرأ أيضا:  بعد تعرضها لحادث.. النائبة سحر صدقي تشيد بجهود الأطقم الطبية بمحافظة قنا